النشاط البدني

أهمية ممارسة التمارين المركبة 

بقلم Vitaliy Siverskyy
Senior Officer Elite Training Camps
Aspire Logistics



أغسطس 28, 2017


~~فيتالي سيفرسكي

اثنين من المعضلات المشتركة التي تواجه معظم الناس عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية وممارسة الرياضة هي القيود الزمنية ونوع التدريب. كم مرة سمعت أن صديق ليس لديه ما يكفي من الوقت لممارسة أو انه / انها لا تعرف ما هو أفضل نوع من التمارين.
وقد ثبت أن فوائد الصحة واللياقة البدنية من التمارين المركبة الأعلى بالمقارنة مع تمارين العزلة. لسوء الحظ، فإن الغالبية العظمى من الناس يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية ولديهم معرفة محدودة جدا عن علم التشريح البشري، علم وظائف الأعضاء وتكوينه. إذا كنت ترغب في بناء العضلات والقوة أو تعزيز فقدان الدهون تحتاج إلى بناء التدريبات الخاصة بك بمارسة تمارين مركبة. وتشمل التمارين المركبة مجموعات متعددة المفاصل أو متعددة العضلات تعمل في وقت واحد، بينما في تمارين العزلة يتم التركيز على مجموعة واحدة مشتركة أو العضلات. بينما في تمارين العزلة تسمح لنا لاستهداف مجموعة محددة من العضلات. التمارين المركب فعالة للغاية للحصول على مزيد من كتلة عضلات الجسم وإنتاج الطاقة العالية. تحريك المزيد من عضلات الجسم تتطلب المزيد من الطاقة لجسمك ، مما يؤدي إلى زيادة معدل الأيض العالي. والتمارين المركبة تمكنك من الوصول إلى نتائج اللياقة البدنية الخاصة بك
وهنا بعض الأسباب لممارسة التمارين مركبة:
• تطوير الجسم بالتناسب (دون وجود مجموعة واحدة من العضلات أكبر مقارنة لبقية الجسم)
• كفاءة الوقت
• حرق المزيد من السعرات الحرارية (المزيد من العضلات المستخدمة يؤدي إلى مزيد من إستهلاك الطاقة)
• تحسين التنسيق بين العضل (مجموعات العضلات المختلفة تضطر للعمل معا)
• اإخراج أكبر من الهرمونات المنشطة (هرمون النمو)
• ارتفاع معدل ضربات القلب (تدريب القلب والأوعية الدموية في القلب يحتاج إلى ضخ المزيد من الدم إلى كميات كبيرة من أنسجة العضلات)
• تحسين القوة الأساسية (إشراك العضلات الأساسية أثناء تنفيذ التمارين المركبة)
• استخدام مجموعة كاملة من الحركة عند تنفيذ التمارين المركبة لتحقيق الكفاءة المثلى وحرق السعرات الحرارية.
• الاستفادة من الأوزان الحرة مثل الدمبل، والحديد، أجراس غلاية ووزن الجسم بدلا من الآلات.

و لا تنسى، الشكل الصحيح هو دائما أكثر أهمية من الوزن. التمارين المركبة يجب أن ينظر في بناء التدريبات الخاصة بك للحصول على نتائج عظيمة ما يلي:
• ضغط المقعد
• الرفعة المميت
• القرفصاء
• ضغط الكتف
• الطعنات
• إصطفاف  الذراع
• السحب الى أعلى
• ضغط المقعد المائل
ليس من السهل أن تكون في الشكل، ولكن التدريب الذكي يمكن أن يجعل ذلك سهلاً. إدراج التمارين المركبة في التدريبات الروتينية الخاصة بك، وضمان أن التمارين المركبة تتألف من (70-80٪) من التدريب الخاص بك. واستخدام 20-30٪ لتمارين العزلة لإضافة المتعة والتنوع للتدريبات الخاصة بك. تذكر، يمكن أن يكون الحد الأدنى من الوقت تستغرق وقتا طويلا ولكن تجريب مكثفة وفعالة باستخدام التمارين المركب. بالإضافة إلى استخدام تمارين مركب، والتغذية الصحية والمتوازنة اولمخططة مقرونا براحة كافية سوف تحسن بشكل كبير مستوى لياقتك.


  1. 0
    الإجمالي 0
    مقالة تقييم هذا
    1. نشر تعليق
    2.  

إجمالي التعليقات (0)