برامج صحة المجتمع

Namat - For a Healthy Lifestyle
يعد برنامج "صحتك في خطوتك" إحدى مبادرات مؤسسة أسباير زون وتحت اشراف وادارة عيادات التمارين دواء قطر في مستشفى جراحة طب العظام والطب الرياضي – سبيتار

وتهدف المبادرة إلى تشجيع السكان في قطر على المضي قدماً في برنامج حيوي دائم لممارسة قدر معقول من النشاط الصحي يومياً. ويتمثل هدف المبادرة في تشجيع الأفراد على مشي 10.000 خطوة أو أكثر يومياً بطريقة اجتماعية وترفيهية غير تنافسية. وكجزء من المبادرة، يحصل المشاركون على عداد خطوات مجاني ودعم عبر الانترنت، وقد بلغ عدد الأعضاء المشاركين في البرنامج 46767 شخص ومن المتوقع أن تواصل قاعدة العضوية نموها باستمرار
ويستخدم البرنامج الادوات اللتي تساعد في مراقبة الاداء للنشاط البدني والتغذية وربطها بشكل عملي من خلال شبكة الانترنت.

للمزيد من المعلومات :
www.stepintohealth.qa
Namat - For a Healthy Lifestyle
أسباير أكتيف هي مبادرة لاشراك مجتمعنا لحياة متغيرة والموجهة لتحسين نمط حياة الناس التي تخدمها. يقدم برنامج "مفتوح للجميع" اللياقة البدنية، الصحة والعافية ورياضات متعددة للمجتمع.
للأستعلام زوروا موقعنا
http://www.aspire.qa/AspireActive.aspx

برامج صحة الأطفال

مدارس قطر النشطة
Namat - For a Healthy Lifestyle
يعتبر برنامج مدارس قطر النشطة من المبادرات المجتمعية التي تقدمها مستشفى أسبيتار بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم وذلك بغرض تعزيز الصحة الجسمانية والعقلية والإجتماعية للأطفال في دولة قطر، وذلك من خلال دمج الأنشطة البدنية في الثقافة المدرسية وإحداث تغييرات إيجابية على نمط الحياة الصحية للأطفال وعبر الشراكات الفاعلة. ويهدف البرنامج الى زيادة النشاط البدني اليومي للأطفال حسب التوجيهات الأساسية المعتمدة للأنشطة البدنية بالإضافة الى إتاحة مجال أكبر للأطفال لتعزيز نشاطهم البدني.
Namat - For a Healthy Lifestyle
يأتي برنامج"حركة و صحة" كأحد مبادرات مؤسسة أسباير زون المجتمعية و يشتمل على توعية صحية من خلال برنامج رياضي للأطفال بغرض تحفيز النشاط البدني وتطوير مستوي اللياقه الجسمانية بالاضافة الى توعية الأطفال بالعادات الصحية السليمة والسلوك والممارسات المرتبطة بالأمراض المزمنة. ويتم ذلك بواسطة تقديم نصائح صحية مختلفة للأطفال من خلال النشاط البدني أثناء ممارسة الألعاب الرياضة.
البرنامج عباره عن نشاط بدني بعد نهاية اليوم الدراسي يستهدف الأطفال.

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل عبر الموقع التالي... حركة و صحة

Namat - For a Healthy Lifestyle
يعد برنامج " الشيف الصحي " من المبادرات المجتمعية التي يتبناها مستشفى سبيتار بمؤسسة اسباير زون لتعزيز الحياة الصحية للأطفال في قطر، و يشتمل على توعية صحية وغذائية من خلال دروس طبخ تفاعلية ومليئة بالمرح للفتيات . هذا البرنامج يتيح لهم معرفة وتجربة أنواع مختلفة من الأنشطة التي تعزز معرفتهم ومهاراتهم في اتخاذ الخيارات الغذائية السليمة .

 

لمزيد من المعلومات ... الشيف الصحي