النشاط البدني

الخطوات الأربع لضمان حياة تفاعلية للكبار

كيلي كنيز/ باحثة علمية
سبيتار
22 سبتمبر, 2014

لا توجد صورة

Click here to read this in English

الخطوة الأولى: معرفة وتقدير أهمية الأنشطة

يُعرف النشاط البدني على انه أي حركة يقوم بها الجسم، فالتمارين التي تزيد من تسارع ضربات القلب ومستوى التنفس لديك تعتبر من أفضل أنواع الأنشطة. وتشتمل أمثلة الأنشطة البدنية على:

  • المشي
  • السباحة
  • اللعب مع الأطفال
  • الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية
  • ممارسة مختلف الرياضات.

 

الخطوة الثانية: معرفة وتقدير الفوائد

تعتبر الأنشطة البدنية واحدة من أهم الأمور التي يقوم بها الفرد من أجل صحته، حيث تعمل الأنشطة البدنية على:

  • المساعدة في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم
  • تقليل مخاطر الاصابة بالنوع الثاني من داء السكري وبعض أنواع الأمراض السرطانية
  • المساعدة في بناء والمحافظة على صحة الجهاز العظمي والعضلي
  • المساعدة في الابقاء على الوزن الصحي والمناسب للجسم
  • تعزيز الصحة النفسية وتحسين المزاج العام.

 

الخطوة الثالثة: لتكن التمارين جزءاً من أنشطتك اليومية 

  • استخدام الدرج بدلاً عن المصعد الكهربائي
  • أركن السيارة بعيداً عن بوابات مراكز التسوق، وامشِ في المسارات المؤدية إلى المداخل
  • امشِ في نادي الغولف بدلاً عن استخدام مركبات الغولف
  • قم  بالألعاب الخارجية مع أطفالك في الحدائق العامة
  • مارس التمارين في المنزل، من خلال متابعة تمارين الايروبيك المنزلية عبر برامج التلفاز الخاصة، أو المشي في حديقة المنزل
  • لتكون نزهة المشي مع أصدقائك في الهواء الطلق بدلاً عن الجلوس في المقاهي
  • حاول التعلم أنواع جديدة من الرياضات، أو العودة لممارسة أنواع قمت بها مسبقاً.

 

الخطوة الرابعة: القيام بالمعدل اليومي المناسب للأنشطة البدنية 

  • داوم على ممارسة الأنشطة البدنية لمدة نصف ساعة على الأقل في أغلب أيام الأسبوع (3-5 أيام في الأسبوع).
  • يمكن إنجاز نصف ساعة أو أكثر خلال اليوم، وذلك بدمج مجموعة من الأنشطة البدنية القصيرة التي تتراوح مدتها ما بين 10 – 15 دقيقة.

 

تصنيفات

0.0

تقييم هذا

الإجمالي


أضف تعليق


إجمالي التعليقات (0)

إقرأ العدد الأخير من مجلة نمط


Namat