الاحتياجات الخاصة

كرة الهدف

عبدالله البوفلاسة/ مسؤول أول تعزيز صحة
أسبيتار
28 يونيو, 2016

لا توجد صورة

Click here to read this in English

يعتقد الكثير من الناس أنه من الصعب الحفاظ على النشاط البدني، ولكن إذا كانت لديك الإرادة، فهنالك طرق كثيرة دائمًا تساعدك على ذلك. كما أن هناك خيارات كثيرة أيضًا أمام ذوي الاحتياجات الخاصة ولكن هذا الأمر يعتمد على طبيعة حالتهم. وفي هذه المقالة، سوف نسلط الضوء على خيار واحد للمكفوفين وكيف سيساعدهم ذلك على أن يكونوا أكثر نشاطًا وصحة.

ما هي كرة الهدف؟

كرة الهدف هي لعبة كروية للمكفوفين وضعاف البصر. تتكون المباراة من شوطين، كل شوط 12 دقيقة يرتدي خلالها اللاعبون غطاء للعين طوال المباراة.

ما هي طريقة اللعب وأين يتم ممارسة اللعبة؟

يتكون فريق كرة الهدف من 6 لاعبين، 3 في أرض الملعب، يدافعون ويهاجمون بالكرة ويدحرجونها على الأرض لإحراز الأهداف في مرمى الفريق المنافس، بينما يبقى 3 الآخرين بدلاء لهم.

أما الكرة فتحتوي على أجراس بداخلها حتى يسمعها اللاعبون فيتبعون الكرة.

يبلغ طول ملعب كرة الهدف 18 مترًا بينما يبلغ عرضه 9 أمتار. لكل فريق مساحة محددة لا يُسمح له بتجاوزها لمساحة الفريق الآخر. كما أن الملعب مُحدد بخطوط سميكة حتى يتمكن اللاعبون من معرفة الجانب الذي يقفون فيه.

وبالنسبة للمرمى فارتفاع قائميه 1.5 مترًا، وعرض المرمى 9 أمتار ويُغطى القائمين والعارضة بمواد سميكة ولينة لسلامة اللاعبين.

وأثناء اللعب، يمكن لكل فريق دحرجة الكرة من أول 6 أمتار في المساحة الخاصة بهم والدفاع عن المرمى في أول 3 أمتار، وإذا لم يلتزم الفريق بالقوانين فسوف يحصل على رمية جزاء لا يُسمح فيها سوى للاعب واحد فقط بالتصدي للكرة في مرمى 9 أمتار.

ختامًا:

هذا النوع من الرياضة يمكنه مساعدة المكفوفين وضعاف البصر على أن يكونوا أكثر نشاطًا ويعينهم على التخلص من التوتر والتمتع بالفوائد الكثيرة التي تقدمها لهم الرياضة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة هذه اللعبة الرائعة ومعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، فتفضل بزيارة الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة وتابع هذه اللعبة المذهلة.

تصنيفات

4.0

تقييم هذا

الإجمالي


أضف تعليق


إجمالي التعليقات (0)

إقرأ العدد الأخير من مجلة نمط


Namat