نمط الحياة

من تجارب أعضاء صحتك في خطوتك - حسين اوبرزني

27 مارس, 2018

لا توجد صورة

Click here to read this in English

~ منذ أن انضم لبرنامج "صحتك في خطوتك" الذي أطلقته سبيتار،  تغيرت حياة حسين اوربزاني جذريا ، إذ لم يكن يمارس الرياضة بانتظام، لكن الآن وبعد عام ونصف أضحى أكثر المشاركين تفاعلا مع البرنامج.
يقول حسين " حينما سمعت بالبرنامج قلت في نفسي، سأجربه وسأرى النتائج لاحقا، إنها المرة الأولى التي استعمل فيها عداد الخطوات، ومع مر الأيام أصبحت أعشق المشي بشكل يومي، وأضحى ذلك تحديا بالنسبة لي".

و يمشي أكثر من 70 ألف خطوة بشكل يومي، وعلى فترات مختلفة دون كلل أو ملل، موضحا ذلك بالقول  " اركن سيارتي بعيدا في المواقف، كي يتسنى لي المشي ، كما أفضل الحركة في مكان العمل، و لا أستعمل المصعد إلا نادرا بل أفضل الدرج لأكون أكثر نشاطا". و يفضل حسين اوربزاني المشي في الصباح الباكر في أسباير وكذلك المشي في المول في الفترة المسائية بمعدل ساعتين يوميا،  مضيفا " مع إرتفاع درجة الحرارة يكون الجو لطيفا في الصباح، بينما أضطر للمشي في المول في المساء".

و يعتبر المتحدث الحفاظ على الصحة واللياقة و رشاقة الجسم هو السبب الرئيسي لتفضيله رياضة المشي، معلقا على ذلك " رغم أني على مشارف العقد السادس، إلا أني ،والحمد لله ،معافا من أمراض العصر، كالسكري وضغط الدم وغيرها..فالشعار الذي أرفعه دائما هو "الوقاية خير من العلاج".
و بعد 18 شهرا من مداومتي على المشي ، يواصل الدكتور حسين، حافظت على رشاقة جسمي و  خفضت من وزني حوالي 14 كيلوجراما ، رغم أني شره في الأكل ووزني يزداد بسرعة.
ووجه الدكتور حسين رسالة الى الذين لم يجربوا تجربة المشي او انقطعوا عنها بممارسة هذه الهواية الممتعة، والنتائج ستكون مذهلة.


 

تصنيفات

5.0

تقييم هذا

الإجمالي


أضف تعليق


إجمالي التعليقات (0)

إقرأ العدد الأخير من مجلة نمط


Namat